تحميل كتاب : تحفة النظار PDF (رحلة ابن بطوطة) – ابن بطوطة

نشر من قبل admin في

Advertisement

إسم الكتاب : تحفة النظار pdf
اسم الكاتب : ابن بطوطة
عدد الصفحات : 765
حجم تحميل الكتاب : 17,8 MB

تحفة النظار PDF لـ ابن بطوطة ، هو كتاب مقالنا اليوم ، حيث سنوفر لكم تحميل كتاب تحفة النظار PDF مجانا ، لقراءته على الحاسوب و الهاتف و التابلت .

نبذة عن كتاب تحفة النظار PDF (رحلة ابن بطوطة) – ابن بطوطة :

تحفة الناظر PDF المعروف بكتاب ” رحلة ابن بطوطة ” ، هو من أبرز الكتب التي اتشهر بها ابن بطوطة ،و من خلاله اكشف العالم شخصية ابن بطوطة النادرة و العبقرية .
كتاب حفة الناظر PDF ، أو حسب اسمه الكامل ” تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار ، هو كتاب من تأليف الرحالة الشهير ابن بطوطة ، الذي حاول من خلاله تدوين رحلته التي امتدت من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب ، فوصف ابن بطوطة في كتابه كل ما سمعت أذنه أو رأت عينه من أحوال الناس و طبائعهم ، و من طبيعة البلدان وجغرافيتها .

Advertisement

لهذا السبب عندما قدم المستشرقون إلى الديار الإسلامية ، قصد جمع المعلومات عن طبيعة البلاد و أحوال الناس ، لصياغة كل ذلك على شكل تقرير لأمداده لحكام أوروبا ، كخطوة تمهيدية لإستعمار العالم الإسلامي ، كان من بين ما قاموا به ، هي دراسة و تحقيق كتاب ” تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار ” ، لانهم رأوا فيه المعلومات الجامعة للثقافة الإسلامية ، وكذا معلومات حول طبيعة بلدان العالم الإسلامي و أحوال شعوبها ، فساعدتهم تلك الدراسة على جمع بعض ما يريدونه من معلومات ، و إرسالها إلى حكام الغرب المتلهفين لغز بلاد الإسلام .

تعريف ابن بطوطة :

اسمه الكامل هو محمد بن عبد الله بن محمد ، و يكنى بـ ابن بطوطة ، مغربي الجنسية ، ولد في مدينة طنجة عام 703ه الموافق لـ 1304 م ، وعاش قرابة 73 سنة .
عاش ابن بطوطة طيلة حياته في الترحال من بلاد لأخرى ، متعطش للمعرفة ومعرفة المجهول ، فانطلق في رحلته من مدينة طنجة المغربية متجها نحو أدغال افريقيا ، و هو لا يهاب المخاطر ، فجاو كل كل فريقيا متجها نحو الحجاز ، من ثم إلى الهند ، وعاد بعد رحلة طالت لسنين عديدة إلى مسقط رأسه في طنجة ، وكان المغرب أنذاك تحت حكم الدولة المرينية و تحديد ولاية السلطان أبي عنان .

وكانت 1352 م سنة استقرار ابن بطوطة في المغرب ، منشغلا بعد ذلك في جمع كل الأخبار التي دونها أثناء رحلته ، واخراجها على شكل مجلد ضخم سماه ” تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار ” ، فكان كتاب تحفة النظار PDF من أروع ما خلفه لنا ابن بطوطة حتى اللحظة .

رابط تحميل كتاب تحفة النظار PDF (رحلة ابن بطوطة) – ابن بطوطة :

تحفة النظار Pdf
Advertisement