Advertisement
ملخص رواية أنتيخريستوس - أحمد خالد مصطفى
ملخص رواية أنتيخريستوس – أحمد خالد مصطفى

“أنتيخريستوس” رواية اكثر من مشوقة ومحيرة في ذات الحين .
أنتيخريستوس للكاتب احمد خالد مصطفى المثيرة للغموض والتي ستجعل رأسك يلف بالكثير من الأسئلة بأسلوبها الغير المعتاد في الرويات التقليدية و المتداولة .

قراءة في صورة غلاف رواية أنتيخريستوس – أحمد خالد مصطفى

رواية أنتيخريستوس ستثير فضولك أيها القارئ بداية من خلال صورة الغلاف المثير للريبة و الرعب ، بصورة ذالك الوجه لرجل ذو ملامحة مخيفة ، كما يحمل كتاب أشد غرابة به رموز غريبة ، سيتبادر الى ذهنك للوهلة الأولى أنها رواية للرعب ، لكن أنتيخريستوس ستشد انتباهك اكثر فأكثر عندما تقلب صورة الغلاف وتبدأ بقراءة الكلمات الأولى ، لتجد أن أسلوب الكاتب من ناحية السرد وحكاية الأحداث غير عادي و متميز يستدرجك لتغوص أكثر فأكثر في وقائع الرواية .

قراءة في أسلوب رواية أنتيخريستوس – أحمد خالد مصطفى

من أساليب الجذب كذالك في رواية أنتيخريستوس الغير المعتادة سيدي القارئ سيدتي القارئة أن الكاتب سيقحمك بأسلوب ذكي في الرواية من خلال مخاطبته لك حيث ستشعر أنك المقصود في خطاباته لك بشكل مباشر ، لكن لا تستعجل الخوف في حضرة الشياطين والجن كشخصيات رئيسية للكاتب في الرواية والقادم منها أكثر تشويقا وأكثر حيرة .
أنتيخريستوس ستجعلك حائرا بين ما يجعل الراوية رواية أي جانب الخيال و كونها كتابا للتحليل و سدل الستار عن وقائع تارخية حقيقية من خلال الكم الهائل من المعلومات و الاسرار المعلوم منها و المجهول .

أهم أحداث رواية أنتيخريستوس – أحمد خالد مصطفى

الكاتب احمد خالد مصطفى تناول في رواية أنتيخريستوس احداثا من قبل التاريخ في دهاليز مدينة بابل من بداية السحر اول مرة على كوكب الارض وبحبكة سردية لامتناهية حيث بدأ قديما جدا من حكاية النمرود وزوجته ، و تاليا الى الملكين هاروت وماروت وقصة انانا عاهرة الملوك الفاتنة ، ولاحقا وبشكل آسر يحط بك ايها القارئ في مملكة سليمان عليه السلام وقتله لكل السحرة ، كما ينكشف أمامك سر التنظيم الخطير فرسان الهيكل ويذكر تاريخهم بشكل اشك انه معلوم في اهم كتب التاريخ .
كما جعلنا الكاتب في احتكاك مع الماسونية وطقوسها المظلمة و المقرفة والمثيرة للرعب و الدهشة ، ثم يتدرج و يتدرج في ذكر المعلومات بشكل متراص ودقة متناهية تجعلك تفسر الحدث اللاحق بالسابق في ترابط جدا دقيق .

Advertisement

الى ان يحط بك في حدث مولد النبي صلى الله عليه والسلم وأهم أحداث السيرة الشريفة ، وأهم الصحابة الكرام وحدث الفتنة الكبرى والتي فسرها بشكل لافت ووضح كيفية خروج الطائفة الشيعية بعد استشهاد الحسن بن علي الى هذا الاثناء .

تحس أن حواسك مندمجة في الرواية مشدودة لها بشكل غريب من منا لم يسمع قصة دراكولا الحقيقية مصاص الدماء الشهير الكاتب سردها من ألفها الى يائها كما وضح علاقته بتنظيم الماسونية وبشكل لافت أيضا .

و كيف أن هذا التنظيم حاك مؤامرات ضد الدولة العثمانية وذكر اهم إنجازاتها فتح القسطنطينيه على يد محمد الفاتح ، حدث تلوى الآخر بشكل متسلسل الى غزو إنجلترى للقارة الأمريكية وإبادة الهنود الحمر في قصة غير مزيفة كالتي تقول بها أمريكا ، و ذكر أهم المنظمات التي تفرعت عن الماسونية وقتل أهم الشخصيات : أهما جون كينيدي والملك فيصل بن عبد العزيز و أنور السدات ، وبعدها الثورات التي أشعلتها الماسونية في القارة الأوروبية ، ثم الأندلس وحكامها المسلمين وكيف استقبلو اليهود بعد ما عانونه في اوربا .

لكن بعد احتلال الأندلس من طرف الصلبيين لجأو الى الدولة العثمانية ليستقبلهم السلطان سليمان القانوني ، و أحداث أخرى في حياة الدولة العثمانية و كيف تسلل الحكم اليهودي لأوصال هذه الدولة ويصل إلى فلسطين المحتلة وظهور الصهيونية واحتلالها لفلسطين لتقوم ما يسمى دولة إسرائيل .
وأخيرا عاد الكاتب الى سنة 1800 قبل الميلاد زمن النبي موسى عليه السلام ليبين لك علاقة كل ما سبق بالشخصية التي سمى الرواية باسمها ، شخصية أنتيخريستوس .
كم المعلومات والأسرار المخفية في الرواية والطريقة التي استعملها بها الكاتب في نسج وزخرفة روايته تجعلها من أكثر الروايات المتميزة والغير تقليدية إضافة أنها ستجعلك عزيزي القارئ ملما بمعلومات قيمة تضيف لك قيمة في رصيدك الشخصي .

Advertisement
Advertisement